29 نوفمبر 2012

كيفية حماية الأطفال على الانترنت

How to protect children online

للحفاظ على أطفالك بطريقة آمنة عند التصفحهم على الانترنت، باستخدام البرامج التي توفر الأمن والخصوصية من  اللصوص والمجرمين والمحتالين الذين يستهدفوا الوصول إلى المعلومات الخاصة للتواصل مع أطفالك. ويمكن أيضا لهذه البرامج حماية معلومات الهامة عن أطفالك وعائلتك بشكل آمن.

نصائح قبل السماح لطفلك باستخدام الانترنت :
كل من الآباء يجب أن يتخذوا خطوات لضمان سلامة الطفل على الانترنت. قبل أن يسمحوا لاطفالهم الاتصال والتواصل  مع اصدقائهم على الإنترنت،  منع محتوى غير لائق مع البرامج المصممة لهذا الغرض. تحديد البرامج التى يمكن له تحميلها  أوتنزيلها من مواقع محددة .تحديد الحساب أو الاشتراك الخاص بطفلك على مواقع التواصل الاجتماعى ومراقبتها . وضع قواعد لطفلك قبل أن يذهب على الانترنت للمرة الأولى. وتشمل قواعد المنزل لا نتحدث إلى الغرباء، وليس شراء أي شيء، لا تستخدم معلومات بطاقة الائتمان الوالدين ولا تقوم بوضع  أرقام هواتف الأسرة والعناوين وغيرها من المعلومات الخاصة.
 برامج الأمن للأطفال:
Net Nanny هو واحد من أكثر البرامج ذات علامة تجارية ويعتبر من البرامج الأمنية في الأسواق، اعتبارا من عام 2010. ويذكر ان برنامج PC Mag's Editor's تم اختياره اكثر من مرة من البرامج المفضلة ضمن عشرة برامج ذهبية لحماية الاطفال والمعلومات على الانترنت لمدى ست سنوات على التوالي.
وتوجد برامج متخصصة لحماية فى نسخ الويندوز التالية Windows 7/Windows Vista Parental Controls, Windows Live Family Safety, Xbox Parental Controls, B Secure Cloud Care 6.0, Safe Eyes 6.0 , PC Pandora 6.0يمكن استخدامها.

الحد والتحكم ببرامج التجسس:
عند تصفح طفلك الانترنت ،يمكن حجب  بعض المواقع التى تسبب فى تحميل برامج التجسس اثناء زيارتها على الحاسب الشخصى  وتوجد ايضا مواقع آخرى بها العديد من انواع التهديدات للحصول على البيانات والمعلومات الخاصة من على النظامك الخاص . فمن الافضل يكون حسابك مجهز بالبرامج المتخصصة للكشف والقضاء على برامج التجسس  ومن هذه البرامج McAfee وMicrosoft Security Essentials.

هناك 9 تعليقات:

  1. معلومات مهمه جدااا

    ردحذف