1 ديسمبر 2012

أبتكار مذهل طائرة صديقة للبيئة تعمل بالطاقة الشمسية

Innovative amazingly environmentally friendly aircraft solar powered
 هل هناك أحد كان يتوقع أن تكون هناك طائره تعمل بدون وقود أو أنبعاثات ملوثه للبيئه المحيطه

نعم الأن طائرات صديقة للبيئة  تعمل بدون أي قطرة وقود ضاره بالبيئة الطائرة التي يبلغ وزنها ألفاً و600 كيلو غرام تعمل بالطاقة الشمسية من خلال 12 ألف خلية ضوئية مدمجة على الجناحين لتغذية المحركات الكهربائية.
بعد 7 سنوات من العمل الدؤوب و العديد من الابحاث العلمية تمكن فريق مكون من 70 شخصاً من بينهم ( بيكار برتراند و أندري بورشبيرغ ) من صناعة طائرة صديقة للبيئة تعمل بالطاقة الشمسية يمكنها الطيران ليلاً و نهاراً من دون أي قطرة وقود و لساعات طويلة.
تم إجراء تجربة على الطائرة برحلة طويلة بمسافة 6 ألف كيلو متر و التي قد بدأت من قارة أوروبا وصولاً الى قارة أفريقيا (في المغرب) ثم رجعت إلى قارة أوروبا بنجاح. و قد تم صناعة الطائرة من ألياف الكربون لتكون خفيفة، و تم إستخدام و إضافة 12 ألف لوح أو خلية شمسية لتقوم بإمتصاص اشعة الشمس و تحويلها لطاقة، و التي يتم توزعها و وضعها على الطائرة. و قد تم تدعيم الطائرة بأربعة محركات كهربائية بقوة 10 أحصنة.
يبلغ طول الطائرة 2 متر بإرتفاع 6 متر تقريباً و بأجنحة طويلة يصل طولها إلى 64 متر تقرياً. سيتم تمويل المشروع بشكل أكبر ليكتمل في عام 2015 و لتتمكن الطائرة من الطيران حول  جميع أنحاء العالم .
وهكذا مع التقدم التكنولوجى سوف تكون الطائرات فى المستقبل بدون وقود ضار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق