1 ديسمبر 2012

مطار أبوظبي الدولي أحد أكثر التصاميم المعمارية إثارة للإعجاب

Abu Dhabi International Airport, one of the most exciting architectural designs impressive
 نحن الان أمام مطار أقل ما يقال عليه أنه تحفه معماريه تصميم فريد أناقه وروعه فى الأبداع مطار أبوظبي الدولي


إزدهرت الامارات العربية بسرعة خلال السنوات الماضية لدرجة أنها جاءت بالكثير من الاجانب للإستثمار فيها و الكثير من السياح لزيارتها و مع هذا العدد الكبير من المستثمرين و الزوار يجب أن تقوم الامارات بتلبية إحتياجاتهم بجميع أنواعها و إحدى هذه الاحتياجات أو الخدمات المهمة هي خدمة الطياران لذا قررت شركة أبوظبي للمطارات على تطوير مطارها و توسعته بشكل كبير و رائع.....


خلال السنوات القليلة المقبلة، تتوقع شركة أبوظبي للمطارات بأن يقوم 20 مليون مسافر باستخدام مطار أبوظبي الدولي كمطار رئيسي لتنقلاتهم ووجهاتهم أو كنقطة عبور لرحلاتهم المحلية والدولية.


وقعت شركة أبوظبي للمطارات  عقداً مع شركتي ccc و Arabtec بقيمة 10.8 مليار درهم إماراتي لتوسيع أو  لإنشاء مبنى المطار الرئيسي الجديد في مطار أبوظبي الدولي، ليكون قادراً على تقديم خدمات ذات مستوى عالمي للجميع و ليصبح بمساحة 700 ألف متر مربع. و الذي سيتم لإكمابله و افتتاحه في عام 2017، و الذي سيكون الأكبر من نوعه في إمارة أبوظبي و أحد أكثر التصاميم المعمارية إثارة للإعجاب في المنطقة.


سيكون حجم المبنى ما بين 630 ألف إلى 702.369 متر مربع، و يمكن رؤيته من على بعد 1.5 كيلومتر. و يعادل حجم المبنى الجديد حجم ثلاثة ملاعب لكرة القدم،  ويبلغ ارتفاعه حوالى 52 متر. و سيضم المبنى على العديد من محلات التجزئة و المطاعم و التي ستكون بمساحة 20 إلى 25 ألف متر مربع، و سيشمل أيضاً حديقة داخلية بمساحة 8400 متر مربع.


سيقام المشروع على مرحلتين رئيسيتين : أولهما مرحلة البناء التي تستمر لمدة أربعة سنوات ثم تليها مرحلة تقييم و التي ستستمر لمدة 9 أشهر من الاختبارات للتحقق من جميع الأمور .


وهكذا سوف يكون هذا الصرح العملاق أكبر وأجمل وأروع مطار بالمنطقه العربيه بأكملها

هناك تعليق واحد:

  1. مدهش جدا ان نرى مثل هذا البناء فى العالم العربى

    ردحذف